اسعار حجر مايكا

انواع واسعار حجر مايكا توريد وتركيب في مصر

تفاصيل المقال

انواع واسعار حجر مايكا توريد وتركيب في مصر

إن حجر المايكا يعتبر من أفضل أنواع الأحجار التي يمكن أن تستخدم في الديكور؛ لهذا السبب فإن الحجر يعتبر من ضمن الأحجار التي تفضلها شركة الهواري للديكور وترشحها إلى عملائها الكرام حيث أنه يمكن أن يستخدم بالعديد من الأشكال المختلفة ويوجد له العديد من الأمور التي تميزه عن غيره من الأحجار والتي تتمثل في لمعان الحجر وبريقه وصلابته، وسوف نحرص على أن نعرض لكم فيما يلي تعريف حجر المايكا، وانواع حجر المايكا، وطريقة تركيب حجر المايكا، ومميزات وعيوب حجر المايكا، اسعار حجر مايكا 2024.

اسعار حجر مايكا
اسعار حجر مايكا

ما هو حجر مايكا؟

إن حجر المايكا هو عبارة عن مجموعة من المعادن المتداخلة مع بعضها البعض، وهذا التركيب كان سبب في أنها تصبح عبارة عن مجموعة من الرقائق المتقاربة، وهذا الأمر يعود إلى أن حجر المايكا لديه القدرة على الانقسام للعديد من الأقسام المختلفة ويصبح على شكل رقائق، وعلى الرغم من أن حجر المايكا ذا صلابة جيدة إلا أنه في نفس الوقت ذا مرونة أيضًا، ويوجد له العديد من الألوان المختلفة التي جعلت العديد من الأشخاص يختارون هذا الحجر على أنه من أفضل الأحجار التي يمكن أن تستخدم في الواجهات وفي البناء والديكور وغيرها من الاستخدامات المختلفة التي يتم الاعتماد على حجر المايكا بها، ومن ضمن ألوانها هي اللون البني، واللون الأخضر، واللون البنفسجي.

ما هي أنواع حجر المايكا؟

تختلف انواع حجر مايكا في مصر 2024 وهذا الأمر يجعل لديك المجال أن تختار النوع الذي يتناسب معك بناء على الأجواء المحيطة بك وعلى العديد من الأمور مثل لون الحجر وغيرها، وشركة الهواري للديكور سوف تحرص على مساعدة العميل على كيفية استخدام الحجر بالطريقة الصحيحة وتحديد النوع الذي يتناسب معك، ومن أشهر أنواعه هما النوع المصري والنوع المستورد والشركة هي التي سوف تساعدك على تحديد النوع الذي يتناسب معك بالقدر الملائمة، إضافة إلى أنها تختلف على حسب المادة اللامعة به، ومن ضمن أنواع حجر المايكا ما يلي:

  • المايكا المصري هي الأقل تكلفة على الرغم من أنه ذا صلابة مناسبة مع الأجواء المحيطة، إضافة إلى أنها على قدر كبير من اللمعان، ويتم الحصول عليه من محاجر مختلفة، ومع مرور الوقت إذا تعرض إلى التلف فإنه في هذا الوقت يمكن أن يتم علاجه من خلاله دهانه للإظهار لمعانه من جديد.
  • المايكا المستورد الهندي يعتبر من أفضل الأنواع التي تستخدم في الشركات وفي المكاتب سواء من الداخل أو من الخارج، وذلك يعود إلى أنه له العديد من الألوان المختلفة من ضمنها اللون الأبيض، واللون الرمادي، واللون الأسود، ويمكن عمل تداخل بين هذه الألوان إذا كنت ترغب في ذلك.
  • المايكا المستورد الأحمر هذا النوع له قدرة كبيرة على تحمل الحرارة؛ لهذا السبب فإنها تستخدم في المطبخ وفي الأماكن التي تكون الحرارة بها مرتفعة ويوجد منه العديد من الألوان منها اللون البرتقالي، واللون الأحمر، واللون البني.
  • المايكا المستورد الصيني يعتبر من أكثر الأنواع التي يمكن أن تستخدم في هذا المجال وذلك يعود إلى أنه لامع بشكل جيد وهذا الأمر يجعله لا يحتاج إلى دهان مع مرور الوقت حتى يستعيد لمعانه.

طريقة تركيب حجر مايكا للحوائط الداخلية 

بالنسبة لتركيب هذا الحجر فإن شركة الهواري للديكور تحرص على أن يتم تركيب حجر مايكا بالطريقة الصحيحة تليق مع مظهر العام وأنه على شكل شرائح مختلفة، وبناء على ذلك فإنك سوف تضمن الحصول على أفضل النتائج التي لا يمكن أن تجد لها مثيل في أي مكان آخر، حيث أن الشركة تقوم بعمل دراسة شاملة على المكان وبناء على ذلك تقوم بوضع الخطة الملائمة التي يمكن من خلالها تركيب الحجر بدون أي مشاكل، ويتم الاعتماد على مهندسين متخصصين توفرهم لكم الشركة يمكنهم القيام بذلك على أعلى مستوى، والشركة هنا تحرص على زيادة العمر الأفتراضي للواجهات من خلال تحديد النوع المناسب الذي يمكن الاعتماد عليه في هذه المهمة والذي يكون لديه القدرة على تحمل العوامل المختلفة؛ لهذا السبب فإن الأسعار التي سوف تدفعها في مقابل هذه الخدمات تستحق بالفعل ما سوف تحصل عليه من النتائج، حيث أن طريقة تركيب الحجر سوف تضمن لك الوصول إلى النتائج التي ترغب بها.

تركيب حجر مايكا
تركيب حجر مايكا

مميزات وعيوب حجر الميكا

إن حجر مايكا من أفضل الأحجار التي يمكن أن تستخدم في عمل الواجهات والعديد من الاستخدامات المختلفة، وذلك يعود إلى العديد من المزايا التي ميزت هذا الحجر عن غيره من الأحجار، ومن ضمن مميزات حجر المايكا ما يلي:

  • أنه يتوفر له العديد من الأنواع المختلفة وهذا الأمر سوف يفتح امامك المجال حتى تختار النوع الذي يتناسب معك.
  • له لمعان مميز يجعل للحجر مظهر جديد لأطول فترة ممكنة، وإذا أثرت عليه العوامل المختلفة يمكن أن يتم تجديد لمعانه مرة أخرى.
  • له العديد من الاستخدامات المختلفة فيمكن ان يستخدم في كلًا من الديكورات الداخلية والديكورات الخارجية وفي جميع الأحوال فإنه سوف يعطي أفضل النتائج.
  • يعطي للمكان مظهر مميز وذا لأن له العديد من الألوان المختلفة، وهذا الأمر سوف يفتح أمامك المجال حتى تختار الألوان التي تتناسب معك والتي تختلف على حسب الذوق سواء كان كلاسيكي أو حديث.
  • عند استخدامه في أي مكان فإنها سوف تضمن لك أن تشعر بحالة نفسية إيجابية في المكان وذلك لأن الوان هذا الحجر هادئة ومميزة.
  • يتم استخدامها بالعديد من الأشكال المختلفة في غلق فتحات النوافذ والأبواب وبأي شكل ترغب في استخدامه.
  • سهل الاقتطاع وبهذا الشكل فإن الشركة سوف تضمن لك أن يتم تقطيعه إلى العديد من الأحجام المختلفة بالسمك الذي ترغب الحصول عليه ويتم هذا من خلال الاعتماد على أجهزة متخصصة توفرها لكم شركة الهواري للديكور.
  • لديها القدرة على العزل؛ لهذا السبب فإنها تعتبر هي الخيار الأمثل حيث أنها تعمل على عزل كلًا من الحرارة والرطوبة على المبنى.
  • تتمكن من مقاومة العوامل الجوية المختلفة وذلك لأنها ذا صلابة مناسبة تساعدها على مقاومة جميع العوامل التي يمكن ان تؤثر عليها وتكون سبب في إتلافها مع مرور الوقت.
  • لعل من أهم ما يميزه ان لديه القدرة على مقاومة الصوت وعدم تسريبه إلى الداخل وهذا الأمر سوف يضمن لك الشعور بالهدوء دائمًا.
  • يتمكن أيضًا من مقاومة جميع الضغوط التي يمكن أن يتعرض لها وتؤثر عليه مع مرور الوقت.

اسعار حجر مايكا في مصر 2024

بالنسبة لأسعار هذا الحجر فإن الشركة سوف تضمن لك أن تحصل على أفضل الخدمات التي ترغب بها وفي نفس الوقت لن تضطر إلى دفع الكثير من الأسعار في المقابل، حيث أن الشركة تحرص على أن تقوم بعمل العروض والخصومات في هذه المهمة.

سعر متر الحجر الميكا 2019
سعر متر الحجر الميكا

اسعار حجر مايكا بشكل عام له سعر مناسب يختلف على غيره من الأسعار على الرغم من انه متعدد الأنواع ويوجد له العديد من الأمور التي تميزه عن غيره من الأنواع، وهذا الأمر يعني أنك سوف تحصل على أفضل النتائج وفي نفس الوقت لن تضطر إلى دفع الكثير من الأموال في مقابل هذه الخدمات.